Header Ads

ماهو أفضل وقت لعمل اختبار الحمل؟

أفضل وقت لاجراء فحص الحمل
تحاولين الإنجاب ؟ إذن سيكون لديك سؤال واحد عند تأخر او غياب دورتك الشهرية وهو : "هل أنا حامل؟"  وقد تكونين حريصة على شراء عدة فحص الحمل المنزلية وإجراء الاختبار على الفور. ولكن اختبار الحمل المنزلي يمكن أن يكون خادعا إذا لم تطبقيه بشكل صحيح.

في هذا المقال نساعدك على معرفة أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل، والى ماذا تشير الخطوط المختلفة على أداة الاختبار.

ما هو اختبار الحمل؟

صممت اختبارات الحمل لاظهار إذا ما كان البول يحتوي على هرمون الحمل، والذي يسمى ايضا بهرمون موجهة الغدد التناسلية أو « hCG » . يتم إطلاق هذا الهرمون مباشرة بعد عملية زرع البويضة المخصبة في بطانة الرحم ويبقى يتضاعف كل يومين أو ثلاثة أيام.

يمكنك اجراء اختبار الحمل في المنزل أو في العيادات. حيث تباع عدة اختبار الحمل المنزلية في الصيدليات. وإذا كنت ستجرين الاختبار في المنزل، تأكدي من اتباع جميع التعليمات بشكل صحيح.

ومع ذلك، إذا كنت ترين طبيب نساء مختص، سوف يجري اختبار لعينة الدم. حيث تعد اختبارات الدم أكثر دقة من اختبارات البول.



ماهو أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل؟

سنتطرق الآن للإجابة على سؤالك « متى يجب إجراء فحص الحمل؟ »
يمكنك إجراء اختبار الحمل حالما تتأخر عنك دورة الطمث الشهرية. وفي بعض الأحيان، ينجح الإختبار حتى قبل موعد الدورة المحدد ببضعة أيام. كما ذكر أعلاه، فإن عدة الحمل تتنبأ بهرمون « hCG » الذي ينتج أثناء الحمل. جسمك يمكن أن ينتج هذا الهرمون حتى قبل موعد الدورة الشهرية المحدد.

ومع ذلك، فمن السابق لأوانه إجراء الاختبار في الأيام قبل فترة غياب الدورة الشهرية. فقد يعطيك نتيجة غير دقيقة. وحتى لو كان يظهر نتيجة إيجابية، فإنه قد لا تتطور إلى الحمل بسبب الإجهاض العفوي.

لذلك، انتظري حتى اليوم الأول من فترة غياب الدورة الشهرية.

[اقرأ: أعراض الحمل قبل غياب الدورة الشهرية]


ليست هناك تعليقات