Header Ads

اختبار الحمل إيجابي ولكن لا توجد أعراض - لماذا يحدث هذا؟

نجاح اختبار الحمل بدون اعراض
هل تظهر لك نتيجة إيجابية عند عمل فحص الحمل؟ ولكن، لا تشعرين بأعراض الحمل المبكرة؟ هل أنت قلقة حول الظروف الصحية الخاصة بك؟ إذا حدث لك هذا الأمر، اقرأي مقالتنا. حيث سنتحدث أسباب تأخر ظهور أعراض الحمل عند بعض النساء. على الرغم من أنه ليس هناك داعي للقلق، إذا شعرتي بالخوف من الأعراض، قومي بزيارة الطبيب النسائي على الفور.

نتيجة اختبار الحمل إيجابية ولكن لا أشعر بأعراض الحمل، لماذا يحدث ذلك؟

النساء تستجيب بشكل مختلف لمراحل الحمل. حيث لا تشعر أمرأتين بنفس الأعراض. البعض منكن قد تواجه أعراض الحمل في وقت مبكر في حين أن بعض النساء تشعر بها وقت لاحق. بعض من أعراض الحمل الشائعة خلال المراحل المبكرة تشمل:
  • غثيان الصباح
  • ألم أو مضض في الثديين
  • الأرهاق
  • الحموضة المعوية
  • الغثيان
  • الإنتفاخ
لا تستغربي إذا لم تواجهي هذه العلامات أثناء الحمل، وليس هناك داعي للقلق على الإطلاق. في بعض الحالات، لا تشعر المرأة بأعراض الحمل حتى تصل إلى الأسبوع السادس أو السابع من الحمل. وقد تختلف أعراض الحمل اعتمادا على الوقت الذي قمتي فيه بعمل اختبار الحمل.

يتم التصاق الجنين المخصب في الرحم بين 6 الى 12 يوم بعد الاباضة. ولن تشعري بأعراض الحمل حتى يتم التصاق الجنين. ولأن الجسم غير مدرك تماما للتغيرات الهرمونية، فأنماط التغيرات الطفيفة قد لا تكون ملحوظة. ولذلك فإنه من الشائع أن لا تشعري بأعراض الحمل في المراحل المبكرة من الحمل.

[اقرأي: أعراض الحمل في أول أسبوع]



فحص كشف الحمل المبكر:

يعد اختبار كشف الحمل المبكر من أسهل الطرق للتحقق من حالة حملك. يمكنك أن تُجري مثل هذه الاختبارات في منزلك. فشرائط اختبار الحمل المنزلية المتوفرة في معظم المحلات الطبية يمكن أن تساعدك على اكتشاف الحمل. فهي تساعد على تحديد كمية هرمون الحمل ويسمى أيضا HCG ( هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية)  في جسم المرأة. يكون هرمون الحمل أخف في المراحل المبكرة من الحمل. ويقيس الاختبار نسبة هرمون الحمل الموجودة في البول ويشير إلى النتيجة بناء على ذلك.

لذلك، اذا أظهر المؤشر نتيجة إيجابية، كوني متأكدة بشأن حملك. ولكن يستحسن حجز موعد مع الطبيب النسائي الخاص بك، واتخاذ المزيد من الإرشادات الطبية. سيقوم الطبيب بالتأكد من الحمل عن طريق سلسلة من اختبارات الدم والبول.

[اقرأي: أفضل الطرق لاكتشاف الحمل]

عندما يؤكد الطبيب الحمل:

سيتمكن الطبيب من تأكيد حملك عن طريق إجراء فحص طبي مفصل وإختبارات عديدة. ومع ذلك، فمن الممكن أن لا تواجهي أعراض الحمل. قومي بإبلاغ الطبيب عن أدنى التغييرات التي تشعرين بها خلال مرحلة الحمل.

وبصرف النظر عن ما إذا شعرتي بأعراض الحمل أم لا، اذهبي دائما لعمل فحص ما قبل الولادة. حيث يتحقق الطبيب من نمو الجنين ويعلمك عن أي مشاكل في الحمل. فالزيارات المنتظمة للطبيب المختص قبل الولادة  تضمن لك نمو طفلك بشكل صحيح. في بعض الأوقات، قد تواجهين أعراض الحمل في وقت متأخر، ولكن بالتأكيد سيبدأ بطنك بالبروز، وقد تشعرين أن طفلك يركل ويتحرك.

[اقرأي: نتيجة إختبار الحمل الإيجابية الكاذبة]

الإنتباه لعلامات الإجهاض:

إذا واجهتي أي علامات مثيرة للقلق خلال المراحل الأولى من الحمل، وتوقفت هذه الأعراض المقلقة فجأة، فإن هذا يمكن أن يشير إلى الإجهاض. قومي بالتماس العناية الطبية على الفور وقومي باتباع تعليمات الطبيب النسائي الخاص بك. وإذا واجهتي آلام شديدة في البطن أو النزيف، يجب عليك إبلاغ الطبيب على الفور.

مع التوجيه السليم من الطبيب النسائي الخاص بك، يمكنك أن تكوني على بينة من تعقيدات الحمل المختلفة والحفاظ على نفسك في مأمن من الإجهاض وغيره من المشاكل.

متى بدأتي بالشعور بأعراض الحمل؟ هل تعانين من تأخر ظهور أعراض الحمل، أو شيئا من هذا القبيل؟ شاركينا قصتك. بترك تعليق في المربع أدناه!

المقالات الموصى بها:

23 علامات وأعراض لكشف الحمل دون عمل اختبار
10 أعراض الحمل الشائعة بعد غياب الدورة الشهرية
8 خطوات بسيطة للقيام باختبار البول للحمل

ليست هناك تعليقات